قرار عاجل من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار” في مصر.. وبداية تنفيذه خلال ساعات

قرار عاجل من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار” في مصر.. وبداية تنفيذه خلال ساعات
الجنيه والدولار

كشف الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تثبيت سعر الدولار الجمركي، وذلك عند معدلاته الحالية عند 16 جنيه بداية من أول نوفمبر المقبل، وهذا لمدة شهر كامل، وهو الأمر نفسه الذي حدث مطلع شهر أكتوبر الجاري، حيث قررت وزارة المالية بأن يتم تثبيت سعر الدولار الأمريكي عند نفس المستوى.

وكان وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، قد أصدر بيان رسمي للحديث حول هذا الأمر وإعلانه بصورة نهائية للمواطنين، مشيرًا إلى كون سعر الدولار الجمركي في العادة يدور حول نسبة 90% من سعر الدولار الأمريكي السائد في السوق المصري المصرفي، والذي يصل في الوقت الحالي إلى نحو 17.95 جنيه تقريبًا كمتوسط في مختلف البنوك.

ويذكر بأن وزارة المالية كانت قد أصدرت قرار رسمي في مطلع أكتوبر الجاري، وقالت بأنها قررت بصورة نهائية بأن يتم تثبيت سعر الدولار الجمريكي عند 16 جنيه حتى يوم 31 أكتوبر الجاري.

وذكر خبير مصرفي ومالي، بأن قيام وزارة المالية بتثبيت سعر صرف الدولار لأكثر من شهر بشكل متتالي، أمر يوضح وبقوة بأن الحكومة المصرية لديها خطة واضحة من أجل جذب المزيد من المستثمرين الأجانب، وتشجعيهم على الإستثمار في مصر، خاصة في ظل حالة الإستقرار التي يعيش فيها الإقتصاد المصري في الفترة الراهنة.