“حريق مدمر” يضرب مطروح منذ لحظات.. وبيان رسمي من الحكومة يكشف الخسائر الفادحة
عاجل

في أول بيان رسمي لها بعد إندلاع حريق هائل في محطة محولات “مرسى مطروح” في الساعات الماضية، قال وزارة الكهرباء، بأن الحريق قد إندلاع داخل محطة محولات في محافظة مرسى مطروح، وهو الأمر الذي أدى إلى إنسحاب الجهد وإنقطاع التيار الكهربائي عن السلوم، ومطروح وكذلك عن محول التنقل في الضبعة.

وذكر بيان الكهرباء، بأنه قد تم على الفور التعامل مع الوضع بمجهودات متواصلة من مختلف مرافق الدولة، وذلك للسيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر بشرية، وهذا في الوقت الذي قامت فيه وزارة الكهرباء بتأمين التغذية الكهربية البديلة، وذلك للأماكن المتأثرة بإنقطاع التيار الكهربائي عنها في الساعات الماضية.

وبحسب ما أكدته مصادر وزارة الكهرباء في الساعات الماضية، فإن التيار الكهربائي قد عاد بالفعل إلى السلوم، وجاري الآن العمل على إعادته كذلك لباقي المناطق في كلًا من مطروح والضبعة.

وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور “محمد شاكر”، قد أشار إلى كون الوزارة تعمل الآن على تغذية كل المناطق التي أنقطعت فيها الكهرباء بالطرق البديلة، وهذا في الوقت الذي قال فيه المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، الدكتور أيمن حمزة،  بأن انقطاع التيار ليس عملًا إرهابيًا، ولا توجد خسائر في الأرواح جراء هذا الحريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.