عاجل بالفيديو| أمطار غزيرة وعاصفة ترابية تضرب إحدى المناطق منذ قليل.. وبيان هام من “الأرصاد” بشأن التغيرات المفاجئة في الطقس.. والأقصر تُعلن الطورائ

عاجل بالفيديو| أمطار غزيرة وعاصفة ترابية تضرب إحدى المناطق منذ قليل.. وبيان هام من “الأرصاد” بشأن التغيرات المفاجئة في الطقس.. والأقصر تُعلن الطورائ
أمطار وسيول

في تطور جديد بشأن حالة الطقس على أنحاء الجمهورية، خاصةً بعد أيام من انقاضاء موجة الأمطار التي تعرضت لها بعض المحافظات، شهدت مدن مرسى علم وحلايب وشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، حالة من الطقس السيئ، حيث تعرضت مدينة حلايب لعاصفة ترابية شديدة مع سرعة للرياح، ما أدى إلى انعدام الرؤية.

كما حذرت الوحدة المحلية لحلايب قائدي السيارات، حتى الانتهاء من العاصفة الترابية، واستقرار الطقس، في حين شهدت مدينتا حلايب وشلاتين هطول أمطارًا غزيرة تسببت فى تجمعات مياه بمختلف مناطق الأودية داخل المدينتين، حيث استقبلها الأهالى بالسعادة، لتسببها فى اكتساء المناطق الصحراوية بالأعشاب والحشائش التى يعتمد عليها أهالي المنطقة فى رعي الإبل والأغنام، إلا أنها تسببت في قطع طريق “مرسى علم/ أبو غصون”، بجانب ظاهرتي البرق والرعد.

 

وبيان هام جديد من الأرصاد الجوية

وفي أحدث بيان لها، وبهدما اجتاحت سحب سوداء، اليوم الثلاثاء، سماء محافظة الأقصر، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة، حيث أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، عن توقعات الهيئة بسقوط أمطار رعدية في بعض المناطق تبدء من اليوم الثلاثاء.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى غزارة الأمطار خلال يومي الأربعاء والخميس، لتصل إلى الأقصر محافظة الأقصر بدرجة متوسطة، كما رفعت سلطات الأقصر، درجة الاستعداد القصوى في جميع المرافق الحيوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تحسبًا لأية تغييرات مناخية قد تحدث، وتواصل غرفة عمليات الأزمات والكوارث بالأقصر، انعقادها لمتابعة أي أثار سلبية قد تنتج عن تقلبات الطقس المتوقعة.