التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من “الأمطار الرعدية” التي تضرب البلاد خلال ساعات
أمطار وسيول

أوضح الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس في الساعات المقبلة سوف تشهد تحسن واضح على أغلب أنحاء الجمهورية في الفترة المقبلة، وحتى نهاية هذا الأسبوع، وهذا في الوقت الذي ستصل فيه درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية ما بين 30 و31 درجة مئوية على  القاهرة وتستمر على مدار 4 أيام على نفس المعدل.

وأشار “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل الجوية في تصريحاته بأن هناك فرصة لسقوط أمطار رعدية على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب، ومن المتوقع أن تصل لمدينة مرسى علم، وهذا في الوقت الذي من المتوقع بأن تسقط الأمطار على جنوب الصعيد الخميس المقبل.

وختم شاهين في حديثه، بأن من المتوقع بأن تظهر “ِشبورة مائية” خفيفة، وذلك على المناطق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، وهذا في الوقت الذي من المتوقع بأن تشهد البلاد حركة الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، وكذلك ستكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، وهو الأمر الذي يساعد على إنتظام حركة الملاحة والصيد.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، من المواطنين ضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، خاصة في ظل ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى سوق الأمطار في بعض المحافظات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.