عاجل.. قرار تاريخي من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار”.. وبداية تنفيذه الخميس المقبل

عاجل.. قرار تاريخي من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار”.. وبداية تنفيذه الخميس المقبل
الدولار الأمريكي

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة المالية، بأن الوزارة قد قررت بصورة شبه رسمية، بأن يستمر تثبيت “سعر الدولار الجمركي” عند مستوى الـ 16 جنيه، وذلك طيلة شهر نوفمبر المقبل، وهذا يعني بأن سعر الدولار الجمركي سوف يستمر على مستواه الحالي حتى يوم 30 نوفمبر المقبل.

وكانت المصادر قد أشارت، بأن هذا القرار سوف يساهم بشكل كبير في تشجيع المستثمرين على ضخ أموال أكبر في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددين على إن المالية كانت قد قررت في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري، بأن يتم تثبيت سعر الدولار الجمركي عند مستوى الـ 16 جنيه للدولار الواحد، ومن المتوقع بأن يصدر قرار مماثل خلال الساعات المقبلة للكشف عن تثبيت سعره كذلك في شهر نوفمبر.

ويذكر بأن تلك هي المرة الأولى، التي يتم فيها تثبيت سعر الدولار الجمركي عند نفس المستوى، لهذه المدة الطويلة، وذلك من قرار الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف العملة المحلية، والذي كان في وقت سابق من العام قبل الماضي.

والجدير بالذكر، بأن الدولار الجمركي يتم تعريفه على إنه و ما يدفعه المستورد من مبالغ بالعملة المحلية توازي قيمة الرسوم الدولارية المفروضة عليه، نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحتجزة في الجمارك