التخطي إلى المحتوى
عاجل.. حريق مروع يضرب خطوط البترول على طريق “القاهرة- السويس”.. ومصدر أمني يكشف حجم الخسائر
صورة ارشيفية

كشفت مصادر أمنية منذ قليل، عن إندلاع حريق في خطوط البترول التابعة لشركة “أنابيب البترول” وذلك على طريق القاهرة السويس الصحراوي، وذلك في ساعة مبكرة من مساء اليوم الأحد الموافق 28 أكتوبر 2018، مشيرة إلى كون الحريق لم يتسبب في أي خسائر بشرية أو إصابات.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن إدارة الدفاع المدني في محافظة السويس، قد دفعت بعدد 4 سيارات إطفاء لموقع الحريق،من أجل السيطرة على الحريق ومنع إمتداده لأي منطقة مجاورة.

وبعد المعاينة المبدائية، فقد تبين بأن سبب الحريق هو: “تجمع زيوت أسفل صمامات ربط أطراف الخطوط التي تنتقل داخلها المادة البترولية”، وهو الأمر الذي أدى إلى إندلاع الحريق في الخطوط الممتدة من السويس إلى منطقة المستودعات في مسطرد.

وبحسب المصدر الأمني، فإن الحريق قد تمت محاصرته من قبل رجال الإطفاء، وعمال الأمن الصناعي في الشركة، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه التقارير الرسمية، فإن هذا الحريق قد نشب بالتحديد في النقطة رقم 56، المتاخمة لطريق السويس – القاهرة اتجاه القاهرة، والتي تقع على مسافة تبعد عن 70 كيلو من السويس.

وختمت المصادر حديثها حول الحريق لتؤكد، بأنه فور إشتعال الزيوت أسفل نقاط الربط، قد تم وقف ضخ المواد البترولية، وتم إغلاق كل صمامات الدفع، وذلك في جميع الخطوط في تلك المنطقة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.