بالتفاصيل.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة لـ ملايين المواطنين بشأن “غاز المنازل” !

بالتفاصيل.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة لـ ملايين المواطنين بشأن “غاز المنازل” !
غاز مصر

أكد الدكتور “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، بأن قطاع البترول في مصر قد شهد عملية إفاقة واضحة في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما كان القطاع يعاني من فترة من التراجع خلال الآونة الأخيرة، وحدث ذلك بسبب عوامل خارجة عن إرادة الدولة المصرية، مثل المديونيات، وكذلك وجود مناخ غير مستقر سياسيًا وإقتصاديًا في السنوات الماضية.

وخلال حواره مع جريدة “الوطن الإقتصادي” منذ قليل، قال الدكتور طارق الملا بخصوص هذا الأمر:

“لكننا نجحنا فى تجاوز كل ذلك بفضل الإصلاحات الاقتصادية التى تم تنفيذها كتعويم الجنيه، وأيضاً تطوير بنود النموذج الاقتصادى مع الشريك الأجنبى، ومراجعتها، وتحسين المعادلة السعرية الخاصة بشراء الغاز من الشريك الأجنبى”.

وذكر الدكتور الملا في حديثه بأن مصر تسعى في الوقت الحالي إلى محاولة الوصول لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، وهو الأمر الذي شجع الوزارة لتقديم تسهيلات من أجل توصيل  الغاز لكل الوحدات السكنية بمحافظات الجمهورية، وتقليص الاعتماد على أسطوانات البوتاجاز.

وأشار الوزير في ختام تصريحاته، بأن الحكومة قد أطلقت مبادرة من أجل تقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي لملايين المنازل في مصر، وذلك بواقع 30 جنيه شهريًا بدون مقدم أو فوائد وخلال 6 سنوات، وهو الأمر الذي قد يشجع ملايين الآسر لطلب توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم بدلًا من أسطوانات البوتجاز.