عاجل.. الأرصاد: “المنخفض الجوي” الذي تسبب في سيول الأردن.. وصل مصر منذ ساعات !!

عاجل.. الأرصاد: “المنخفض الجوي” الذي تسبب في سيول الأردن.. وصل مصر منذ ساعات !!
السيول

أوضح الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن المنخفض الجوي والذي أثر على الأردن وتسبب في سقوط السيول التي شهدتها الأردن في الساعات الماضية، قد أثر على مصر كذلك، وهو ما تسبب في هبوب الرياح المحملة بالأتربة وأدى إلى سقوط الأمطار على السواحل الشمالية في الساعات الماضية.

وقال الدكتور عبد العال في تصريحات خاصة لبرنامج “كل يوم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “وائل الإبراشي” على قناة ON E الفضائية منذ قليل: “مصر كانت مستعدة بشكل كبير لمواجهة أي طارئ أو سيول تضرب أي منطقة في الساعات الماضية، وهو الأمر الذي أدى إلى مرور تلك الموجة بدون حدوث أزمات أو كوارث”.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية في مصر كانت قد حذرت المواطنين والحكومة المصرية من خطورة التقلبات الجوية في الفترة الماضية، وطالبت بإعلان حالة الطوارئ، والإستعداد القوصى من أجل مواجهة هذه التقلبات الجوية في الفترة المقبلة.

وكانت الأردن قد أعلنت في الفترة الأخيرة حالة الطوارئ، وبالتحديد مساء الخميس الماضي، خاصة في العاصمة عمان، وهذا بعدما تعرضت البلاد لموجة من الطقس السيء، والسيول التي ضربت البلاد، وأسفرت عن مقتل 14 شخص، وتم إنقاذ نحو 25 آخرين، في الوقت الذي بقى فيه نحو 8 أشخاص آخرين في تعداد المفقودين.