عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة مناخية” غريبة تضرب البلاد خلال ساعات

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة مناخية” غريبة تضرب البلاد خلال ساعات
الطقس السيء في مصر

في الوقت الذي كان فيه البعض يتوقع بأن تستمر موجة الطقس البارد التي ضربت البلاد في الساعات الماضية، والتي كانت مصحوبة بأمطار غزيرة على بعض المحافظات، وكذلك بعض العواصف الترابية في أماكن آخرى، ولكن الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد قد أكد بأنه من المتوقع بأن تشهد حالة الطقس في الفترة المقبلة حالة من عدم الإستقرار.

وأشار الدكتور شاهين في حديثه، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد مصر ظاهرة غير معتادة في هذا التوقيت من العام، حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في ساعات النهار لتصل العظمى إلى نحو 30 درجة مئوية، وتنخفض خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وخلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، قال الدكتور محمود شاهين بخصوص هذا الشأن: “على قائدي السيارات والمركبات ضرورة توخي الحذر في الفترة المقبلة، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية بشكل مكثف في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي قد يعيق الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ في مختلف هذا المناطق”.

وكانت مصادر داخل هيئة الأرصاد الجوية قد أشارت إلى ضرورة بأن يلتزم المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة في أواخر ساعات الليل وفي الصباح الباكر، وذلك بسبب إنخفاض درجات الحرارة في هذه الأوقات بالمقارنة مع ساعات الظهيرة.