التخطي إلى المحتوى
عاجل.. التعليم تكشف عن مفاجآة مدوية تنهي أسطورة “الدروس الخصوصية” في مصر !!
منع الدروس الخصوصية

يبدو بأن عالم وأسطورة الدروس الخصوصية في مصر، قد أوشكت على الإنتهاء، والوصول لآخر مراحلها، وذلك بعدما كشفت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم، بأن الأخيرة تجهز الآن لقانون قوي ورادع يجرم عملية قيام بعض المدرسين بإعطاء الدروس الخصوصية في مختلف محافظات الجمهورية.

وكان أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، قد أشار بأن وزارة التربية والتعليم تجهز الآن لمشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية، وكذلك إغلاق كل مراكزها على مستوى الجمهورية في الفترة القادمة، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يكون بمثابة “ضربة قاصمة” للدروس الخصوصية، تلك الأزمة التي شغلت وزارة التربية والتعليم بشكل واضح على مدار السنوات الماضية.

وبحسب ما يؤكد “صابر”، فإن الوزارة سوف تبدأ في الساعات المقبلة التحقيق مع “المعلم” الذي وجه ألفاظ خارجة لبعض الطلاب داخل إحدى مراكز الدروس الخصوصية بالإسكندرية، وهو الأمر الذي تراه الوزارة يستحق التحقيق ويستحق العقوبة في حالة ثبوت التهمة عليه.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” قد تعهد في أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة، بأن يتم الإنهاء على “الدروس الخصوصية”، والتي كانت بحسب وصف أزمة كبيرة في التعليم المصري، وأصبحت تشكل عبء كبير على ميزانية الأسرة في الفترة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.