بدءًا من اليوم.. محافظة الجيزة تنفذ خطتها بالتحويلات المرورية بشارع القومية العربية

بدءًا من اليوم.. محافظة الجيزة تنفذ خطتها بالتحويلات المرورية بشارع القومية العربية
تحويلات مرورية

قامت محافظة الجيزة بالتعاون مع قطاع أمن الجيزة، والإدارة العامة للمرور، والهيئة القومية للأنفاق، والشركة المنفذة للمشروع، خطة التحويلات المرورية للبدء في أعمال التنفيذ الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة لمحطتي القومية العربية، والدائري ضمن مشروع الخط الثالث للشبكة القومية لتشغيل مترو الأنفاق.

وتتضمن الخطة إغلاق جزئي لشارع القومية العربية في الاتجاهين بجوار الجزيرة الوسطى بعرض 25 مترًا وطول 850 مترًا بداية من شارع العروبة وحتى تقاطعه مع شارع البوهى، وذلك بداية من اليوم الجمعة وتستمر لمدة ثلاث سنوات.

من جانبه صرح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بأنه سيتم تجربة التحويلات لمدة يومين والسماح بالسير في نفس الاتجاهات خلال تلك الفترة على أن يتم بدء الأعمال فعليًا من يوم الأحد المقبل وسيتم ترك مسافة بعرض 6 أمتار في كلا الحارتين للسماح بالحركة المرورية وترك مسافة لا تقل عن 20 مترًا للدورانات لكل 150 مترًا، مع وضع علامات إرشادية وعلامات مضيئة ليلاً قبل كل تحويلة بمسافة كافية.

وأكد محافظ الجيزة على مسئولى الجهات التنفيذية بالمحافظة والشركة المنفذة بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع التكدسات المرورية وتسهيل حركة السيارات والمارة على أن يتم نشر الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية لمساعدة قائدى المركبات في الاتجاهات الجديدة.

وناشد محافظ الجيزة المواطنين من المارة وقائدي السيارات بضرورة التعاون والالتزام التام بالعلامات الإرشادية لضمان نجاح الجهود المبذولة في سبيل تخفيف حدة الزحام المتوقعة لحين الانتهاء من الأعمال بالشكل الكامل، والبدء في استقبال المشروع للركاب من أهالي المنطقة والذي سيوفر لهم وسيلة نقل حضارية وعلى مستوى رفيع من التقدم والرقي.