التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. بيان الأرصاد يعلن قائمة المحافظات المهددة بالسيول والعواصف الترابية صباح الجمعة
عواصف

قالت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة خلال تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن البلاد تمر الآن بموجة من الطقس السيء، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة حتى مساء اليوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر الجاري، وذلك بعدما بدأت تلك الموجة يوم أمس الخميس.

وأوضح الدكتور “عبد العال” في تصريحاته والتي جاءت على هامش داخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر”، المذاع على قناة “إل تي سي”، تقديم محمد موسى مساء أمس الخميس:

“ستنتهي حالة الإضطرابات الجوية غدًا ويتوقع استقرار الأحوال الجوية مع بداية يوم السبت المقبل، وهذا في الوقت الذي من المتوقع بأن تستمر الشبورة المائية الكثيفة والتي تظهر خلال ساعات الصباح الباكر بعد غدٍ”.
وأكد الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن هناك محافظات مهددة بسقوط أمطار غزيرة غدًا الجمعة، وهي محافظات السواحل الشمالية، كما حدث اليوم في الإسكندرية، وكذلك هناك محافظات ستكون مهددة بهبوب بعض العواصف الترابية مثل محافظات جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة السير بسرعات عالية على الطرق الصحراوية والسريعة في الفترة المقبلة، بسب ظهور الشبورة المائية والتي تعيق الرؤية بشكل واضح حاصة في المناطق القريبة من المسطحات المائية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات