عاجل بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. و”الأرصاد” تُعلن موعد انكسار الموجة

عاجل بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. و”الأرصاد” تُعلن موعد انكسار الموجة

في تطور عاجل لموجة الطقس السيء، تسبب تساقط الأمطار في الإسكندرية، مساء اليوم، في غرق عددًا من الشوارع، حيث شهدت المدينة الساحلية ارتفاع منسوب المياه، وغرق بعض المحال التجارية، فيما اختفى المواطنون من طريق الكورنيش، بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفع منسوب مياه الأمطار في منطقة محطة الرمل ومحرم بك، مما أدى إلى غرق الشارع كاملًا.

كما وضعت الأهالي حواجز الرمال أمام المحال التجارية لعدم تسربها للداخل، بالإضافة إلى وضع الحواجز الحديدية في منتصف الطريق العام لعدم مرور السيارات الملاكي والأجرة، بسبب ارتفاع منسوب المياه، وأوضح الأهالي بحسب “الوطن” بأن جميع شنايش الأمطار لا تعمل لعدم وجود صيانة بصفة دورية.

أول تحرك رسمي من المحافظة

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، إن جميع عربات الشفط منتشرة في شوارع الإسكندرية، مؤكدًا أنه جار التعامل لشفط المياه وإنهاء التجمعات المتراكمة، لتسهيل حركة المرور والمارة بالطريق العام.

وبيان هام من الأرصاد

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس في مصر يشهد حالة من عدم الاستقرار، موضحًا أنه مازال هناك فرص لسقوط الأمطار غدًا على شمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال الأحمر، لافتًا إلى أنه لا ينصح المواطنين حاليا بارتداء الملابس الشتوية حيث إننا ما زلنا في فصل الخريف، وأن حركة الرياح وسقوط الأمطار سوف تختفي بدءًا من السبت المقبل.

عاجل بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. و"الأرصاد" تُعلن موعد انكسار الموجة 7 عاجل بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. و"الأرصاد" تُعلن موعد انكسار الموجة 8 عاجل بالصور| غرق شوارع ومحال الإسكندرية بسبب الأمطار.. و"الأرصاد" تُعلن موعد انكسار الموجة 9