تراجع غير مسبوق في أسعار “الحديد والأسمنت”.. ومصادر تكشف مفاجآت هامة للمواطنين

تراجع غير مسبوق في أسعار “الحديد والأسمنت”.. ومصادر تكشف مفاجآت هامة للمواطنين
أسعار الحديد

بحسب ما تداولته وسائل الإعلام على لسان بعض الخبراء في سوق الحديد والأسمنت في الفترة الأخيرة، فإن أسعار مواد البناء بشكل عام قد تراجعت بصورة ملحوظة، وذلك بحسب ما تؤكده الأرقام الرسمية، وهذا بالمقارنة مع أسعار الحديد ومواد البناء في الفترة نفسها من العام الماضي، وكذلك بالمقارنة مع بداية العام.

وبالحديث عن أسعار الحديد في بداية الأمر، فإن سعر الحديد في بداية العام قد وصل لنحو 12150 جنيه، وبعدها أستمر في الزيادة والإرتفاع إلى أن وصل لنحو 12500 جنيه في سعر الطن، ولكن في نهاية شهر سبتمبر الماضي، قد وصل سعر الطن إلى نحو 12 ألف جنيه في بعض الشركات.

أما عن أسعار الأسمنت في السوق المصري، فقد بدأ سعر الأسمنت هذا العام، بشكل مرتفع للغاية، وبعدها هبط سعره بشكل ملحوظ جدًا، ووصل سعره إلى نحو 860 جنيهًا للطن خلال شهر سبتمبر، وذلك بعدما كان سعره نحو 950-1000 جنيه للطن الواحد مطلع هذا العام.

ويتوقع بعض خبراء سوق الحديد، بأن يحدث تراجع كبير في أسعار الحديد في الفترة المقبلة، خاصة مع وصول أولى شحنات الحديد السعودي إلى ميناء دمياط في الأسابيع الماضية، ومع بداية توزيعها في السوق المصري قد ينخفض سعر الحديد بشكل ملحوظ.