بالتفاصيل.. التليفزيون المصري يٌذيع قرارات جمهورية عاجلة للرئيس السيسي تهم ملايين المواطنين

بالتفاصيل.. التليفزيون المصري يٌذيع قرارات جمهورية عاجلة للرئيس السيسي تهم ملايين المواطنين
السيسي - صورة أرشيفية

كشفت المصادر الرسمية في رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قد أصدر قرار جمهوري يحمل رقم 344 لسنة 2018، وذلك بشأن الموافقة على الإتفاق الموقع في العاصمة المصرية القاهرة، والذي يخص تجنب حدوث الإزدواج الضريبي والتهرب الضريبي وذلك بالنسبة للضرائب على الدخل.

وكان هذا الإتفاق قد تم توقيعه بين الحكومة المصرية من جهة وبين الحكومة في مملكة البحرين من جهة أخرى.

وأوضح المصادر، بأن هذا القانون سوف يزيد من الإستثمارات البحرينية في القاهرة خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في توطيد العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

وفي سياق منفصل، قد أصدر رئيس الجمهورية قرار يحمل رقم 152 لسنة 2018، وذلك بشأن النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للآمن الغذائي، والذي تم توقيعه في “إستانة” بتاريخ 26 فبراير 2016.

وكما كانت التقارير الإعلامية قد أشارت إلى كون الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى تعليمات وتكليفات صريحة إلى الحكومة المصرية في آخر اجتماع جمع بين الرئيس والحكومة وذلك بشأن ضرورة الإهتمام بملفي الصحة والتعليم، مشددًا على كون الدولة في الفترة المقبلة سوف تجعل ملف الصحة وملف التعليم في مقدمة أولوياتها، وهذا من أجل أن تصبح مصر من الدول الرائدة في هذه المجالات خلال الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي بدأت من منتصف هذا العام وحتى عام 2022.