عاجل.. “التموين” تكشف عن طريقة تحويل “رصيد الخبز” إلى دعم نقدي وكيفية صرفه

عاجل.. “التموين” تكشف عن طريقة تحويل “رصيد الخبز” إلى دعم نقدي وكيفية صرفه
منظومة الخبز

قال “أحمد كمال” المتحدث الرسمي بأسم وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، بأن يوم 7 نوفمبر المقبل، سيكون هو آخر موعد وفرصة لكل المواطنين من أ<ل تحديث البيانات بصورة نهائية، وذلك من أجل الحصول على الدعم والسلع التموينية في الشهور المقبلة.

وشدد المتحدث باسم التموين في تصريحاته على كون أي بطاقة تموينية يوجد بها أخطاء أو بيانات غير صحيحة بعد هذا التاريخ سوف يتم وقف السلع التموينية والخبز لها، ولن تتم إعادته من جديد إلا بعد موافقة من مكتب التموين الخاص بمكان إصدار هذه البطاقة.

وقال “كمال” في تصريحات إعلامية، ع برنامج “رأي عام”، المذاع عبر فضائية “ten”، تقديم عمرو عبد الحميد مساء أمس الثلاثاء، بأن الوزارة تدرس الآن تحويل رصيد كارت الخبز إلى دعم نقدي، وعلق ذلك قائلًا: “حصة المواطن اليومية هي صرف 5 أرغفة، وفي الشهر 150 رغيفًا، والدراسة هي تحويل ذلك إلى دعم نقدي متوفر داخل الكارت ولن يتحصل على الفلوس في إيده”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التموين، بأن المواطن حينما يذهب من أجل صرف الخبز سوف يدفع ثمن ما يريده، وذلك حسب عدد أفراد البطاقة، ثم يتم خصم ذلك من الكارت، وهذا بنفس طريقة صرف السلع التموينية على حد وصفه.

وختم كمال تصريحاته بحصوص هذا الأمر قائلًا: “المواطن إذا وفٌر في استهلاكه للخبز سيكون لديه مبلغ مالي على الكارت يُضاف هذا المبلغ إلى بطاقة التموين، ويستطيع صرف سلع تموينية”.