حريق هائل يضرب “حي الجمالية” بوسط القاهرة.. وأول بيان رسمي يكشف حجم الخسائر

قالت المصادر الرسمية في محافظة القاهرة منذ قليل، بأن رجال الحماية المدنية قد تمكنوا من السيطرة على حريق هائل قد ألتهم ودمر مخزن “لعب أطفال” في حارة اليهود بحي الجمالية التابع لمنطقة وسط القاهرة، وذلك منذ لحظات قليلة مساء اليوم الثلاثاء.

وبحسب ما تم الكشف عنه فإن عمليات إطفاء القاهرة قد تلقت بلاغ بشأن نشوب حريق في الطابق الثالث بإحدى عقارات “حارة اليهود” وعلى الفور تم توجيه نحو 5 سيارات إطفاء، وكذلك بالإضافة إلى سلم هيدروليكي من أجل السيطرة على الحريق وإخماده، وهذا في الوقت الذي وصلت فيه فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف من أجل نقل أي مصابين جراء هذا الحريق إلى المستشفيات القريبة.

ولكن بحسب التصريحات الرسمية، فإن الحريق لم يتسبب في أي خسائر بشرية أو مصابين، ولكنه تسبب فقط في خسائر مادية، وذلك بسبب  تدمير محتويات المخزن بالكامل وان المخزن على مساحة ١٠٠ متر ويرجح أن يكون ماس كهربائي وراء اشتعال النيران داخل المخزن.

ومن جهته، قامت الجهات المسؤولة بتحرير محضر بالواقعة، وسوف يتم إخطار النيابة العامة بكل تفاصيل الأمر من أجل بدء تخقيقات موسعة حول هذه الواقعة التي أثارت الرعب في قلوب المواطنين بمنطقة حي الجمالية مساء اليوم الثلاثاء.