بعد وفاة 43 مواطن وإصابة 236 آخرين.. قرار عاجل من “النيابة الإدارية” بشأن حادث قطار الإسكندرية

بعد وفاة 43 مواطن وإصابة 236 آخرين.. قرار عاجل من “النيابة الإدارية” بشأن حادث قطار الإسكندرية
قطار الإسكندرية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أمرت المستشار “أماني الرافعي” رئيس هيئة الرقابة الإدارية في مصر منذ قليل، بأحالة 4 من المتهمين في واقعة قطار الإسكندرية والتي أودت بحياة أكثر من 43 مواطن وإصابة نحو 236 مواطن آخرين في حادث مروع وقع في عام 2017.

وكان الحادث قد تسبب في خسائر وصلت لنحو 8 مليون و303 ألف جنيه لهيئة السكك الحديدية، وهو الأمر الذي تم إعتباره وقتها تقصير في مهام عمل هؤلاء المسؤولين الذي تمت إحالتهم للمحاكمة من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

وبحسب ما كشفت عنه تقارير النيابة الإدارية فإن المتهمين في هذا الحادث، وهم: ” “قائد القطار رقم ١٣ التابع لمنطقة القاهرة”، و”ملاحظ بلوك أبيس التابع لمنطقة غرب الدلتا”، و”قائد القطار رقم ٥٧١ التابع لمنطقة شرق الدلتا بالزقازيق”، و”مساعد قائد القطار رقم ٥٧١ التابع لمنطقة شرق الدلتا بالزقازيق”.

ويذكر بأن الرقابة الإدارية قد تلقت بلاغ من قبل وزير النقل وقتها، وذلك بشأن حادث إصطدام قطارين رقم 571 وقطار رقم 13 في منطقة تابعة لقسم شرطة الرمل بالإسكندرية، وذلك في تاريخ 11/8/2017، حيث أسفر هذا الحادث المؤلم وقتها عن وفاة نحو ثلاثة وأربعين مواطناً وأسفر عن إصابة مائتين وستة وثلاثين آخرين وألحق تلفيات بأموال وممتلكات هيئة السكك الحديدية قدرت بنحو ثمانين مليون وستمائة وثلاثة آلاف جنيه بحسب البيانات الرسمية.