خوفًا من الكارثة.. أهالي الإسكندرية يعيشون في حالة خوف ورعب.. والمحافظة تعلن الطوارئ

خوفًا من الكارثة.. أهالي الإسكندرية يعيشون في حالة خوف ورعب.. والمحافظة تعلن الطوارئ
الإسكندرية

كشفت مصادر رسمية في محافظة الإسكندرية منذ قليل، بأن تكرار كارثة السيول في هذا العام هو أمر يثير الرعب والخوف في قلوب المواطنين في محافظة الإسكندرية، وذلك بعدما أصبحت الإسكندرية في كل عام تعاني من حدوث أزمات بسبب ضعف البنية التحتية والتي من الممكن أن تتضر بشكل كبير في حالة سقوط سيول أو أمطار غزيرة في الفترة المقبلة.

وبحسب ما تشير إليه توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن الإسكندرية في هذا التوقيت تواجه موجة من الطقس السيء، وهو الأمر الذي يجعل الجميع يتوقع سقوط أمطار ورياح قوية، وهو الأمر الذي قد يتحول إلى سيول وأمطار غزيرة في الفترة القادمة، ومن ثم سوف يهدد بحدوث خسائر فادحة في الممتلكات الخاصة والعامة.

ومن جهتها قالت مصادر مسؤولة في محافظة الأسكندرية بأنها قد رفعت حالة الطوارئ في مختلف مرافق المحافظة خلال الفترة الأخيرة، وذلك تحسبًا لسقوط أي أمطار قوية وغزيرة قد تهدد حياة المواطنين في الإسكندرية، مشيرة إلى كون مرافق المياه والصرف الصحي قد تم رفع كفائتها في الفترة الأخيرة، وذلك من أجل مواجهة أي ظروف مناخية غير مستقرة وسيئة.

وكان عضو مجلس النواب، النائب “فرج عامر” رئيس لجنة الصناعة في المجلس قد حذر من إمكانية حدوث كارثة غرق الإسكندرية كما حدث من قبل، وذلك بسبب عدم وجود إستعدادت مناسبة لتجنب السيول ومشاكل الصرف الصحي في الفترة الحالية، مشددًا على وجود المعايير الصحيحة فى تصميم الطرق.