بالتفاصيل.. دكتور جامعي يرفض خروج طالبة توفى والدها أثناء المحاضرة.. وبيان عاجل من الجامعة

بالتفاصيل.. دكتور جامعي يرفض خروج طالبة توفى والدها أثناء المحاضرة.. وبيان عاجل من الجامعة
مدرج جامعة

حالة من الجدل أثارها خبر رفض أستاذ جامعي في جامعة بني سويف، خروج طالبة من المدرج والمحاضرة بعدما تلقت الأخيرة خبر وفاة والدها، وهو الأمر الذي جعل بعض الطلاب يتضامنون مع زميلتهم ويطلبون بضرورة أن يتم معاقبة الأستاذ الجامعي، والذي رفض خروجها على الرغم من إنهيارها التام بسبب خبر وفاة والدها.

وخلال حلقة يوم الأمس من برنامج كل يوم والذي يذاع عبر شاشة قناة ON E الفضائية ويقدمه الإعلامي وائل الأبراشي، قال الدكتور “منصور حسن” رئيس جامعة بني سويف حول هذه الواقعة المثيرة للجدل:

الأستاذ صاحب الواقعة معروف عنه رفض دخول وخروج الطلاب خلال محاضرته إلا لظروف قهرية،ما حدث من الأستاذ تجاه الطالبة تصرف فردي، وأنا لو علمت بالواقعة وقتها كنت كلّفت حد يوصلها لحد البيت.. لكن الحقيقة أن الطالبات زميلات إسراء -الطالبة التي توفى والدها- لم يخبرن الأستاذ في بداية الأمر بحدوث حالة الوفاة، وطلبوا الخروج بسبب تعرضهن لظرف قهري، ما دعاه لمناقشتهن.

وأكمل رئيس الجامعة تصريحاته ليؤكد، بأن المشكلة الحقيقية هي عدم إحتواء الأستاذ الجامعي لهذا الموقف، والذي تسبب في ضرر معنوي للطلاب، خصوصا الطالبة إسراء، حيث قال الأستاذ الجامعي صاحب الواقعة: “إيه يعني لما حد يتوفى”، وذلك في الوقت الذي كانت تحتاج فيه الطالبة إلى المواساة والحنيّة، لكن ده ماحصلش”، وهذا بحسب رأي الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف.

ومن جانبها رفض الطالبة “إسراء” صاحبة هذه الواقعة التعليق عليها، وقالت بأنها سوف تلتقي مع رئيس الجامعة يوم الثلاثاء.