عاجل.. أول بيان رسمي للحكومة حول تعرض القاهرة الكبرى لسيول شديدة بعد ساعات

عاجل.. أول بيان رسمي للحكومة حول تعرض القاهرة الكبرى لسيول شديدة بعد ساعات
سيول التجمع

قالت الحكومة المصرية، بأن كل ما يتم نشره في بعض المواقع الإلكترونية، حول هطول سيول شديدة على محافظات القاهرة الكبرى في الساعات المقبلة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، ولا يمت للواقع بصلة، مشددة على كون بعض المواقع تتعمد نشر هذه الأخبار من أجل إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المجتمع المصري.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي له منذ قليل، بأنه قد تواصل مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهبئة العامة للأرصاد الجوية، والذي نفى بدوره أي أخبار تتعلق بهذا الأمر، مشيرًا إلى كون القاهرة قد تتعرض لظهور السحب المتوسطة والخفيفة، وهو الأمر الذي يعطي فرصة لسقوط بعض الأمطار الخفيفة، ولكنها من المستحيل أن تصل لحد السيول أو الأمطار الشديدة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثه، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار في الأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي نتهي في 26 أكتوبر الجاري على حد وصفه وتأكيداته.

وذكر الدكتور عبد العال، بأن من المتوقع بحسب خبراء الأرصاد، بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين، وهذا في الوقت الذي تكون فيه الأمطار رعدية وقد تصل لحد السويل في مدن القناة، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد يصل الأمر إلى جنوب البلاد.