“الجيزة على صفيح ساخن”.. 3 حرائق مدمرة تضرب المحافظة خلال 180 دقيقة وسط حالة رعب من المواطنين

“الجيزة على صفيح ساخن”.. 3 حرائق مدمرة تضرب المحافظة خلال 180 دقيقة وسط حالة رعب من المواطنين
حريق - صورة أرشيفية

خلال 180 دقيقة فقط، شهدت محافظة الجيزة أكثر من 3 حرائق متتالية، وذلك في غضون 3 ساعات فقط، وهو الأمر الذي جعل من الرعب تسيطر على المواطنين والأهالي في محافظة الجيزة خلال الساعات الماضية.

وكانت البداية مع وصول بلاغ بشأن إندلاع حريق في مزرعة للنخيل في مركز الصف بمحافظة الجيزة، وهو الأمر الذي دفع الحماية المدنية إلى إصدار أوامر بالدفع بعدد من سيارات الإطفاء من أجل السيطرة على الحريق، وإخماده دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة.

وبحسب المعاينة المبدائية، فإن الحرائق قد اندلعت في مزرعة موجودة على مساحة تصل لنحو 3 أفدنة.

وبعدها بدقائق، تلقى اللواء “هشام صادق” مدير الحماية المدنية بلاغ جديد يؤكد سماع دوي إنفجار في في مركز الحوامدية، وهو الأمر الذي جعل الحماية المدنية تدفع بـ 3 سيارات من أجل السيطرة على الحريق، وقد تبين بأن السبب الحريق في هذا الحريق هو ماس كهربائي في شقة مملوكة لآسرة واحدة، مما أسفر عن إصالة 12 من أفرادها، نُقلوا إلى مستشفى قصر العيني.

ومع منتصف الليل، إندلاع حريق آخر مدمر في مصنع لصناعة الإسفنج في مركز البدرشين، وبالتحديد في قرية تعرف بـ “العزيزية”، ويقع المصنع على مساحة ألف فدان، وعلى الفور صدرت التعليمات بإنتقال نحو 8 سيارات إسعاف من اجل السيطرة على الحريق وإخماده، وحتى الآن لازالت عمليات إخماد الحريق مستمرة.

وسوف نتابع معاكم في مصر فايف، تفاصيل هذه الحوادث والحرائق في محافظة الجيزة، وسوف نوافقكم بكل جديد بإذن الله تعالى.