فوائد الليمون على البشرة

فوائد الليمون على البشرة

يعتبر الليمون من أهم النباتات الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والفيتامينات المختلفة وأهمها فيتامين C  والألياف  النباتية المفيدة لصحة الإنسان، وليس عصير الليمون فقط هو المهم ولكن أيضًا قشره، ومن أهم فوائد الليمون هو أهميته وفوائده على البشرة.

فوائد قشر الليمون
يتخلص معظمنا من قشر الليمون بعد عصره وهذا للأسف أكبر خطأ ويحدث هذا لعدم الدراية ومعرفة فوائد قشر الليمون الذى يحتوى كل 100 جرام منه على حوالي 134 مليجرام من الكالسيوم، و10.6 جرام من الألياف ، و160 مليجرام من البوتاسيوم، و129 مليجرام من فيتامين  (C)، وعلى فيتامينات بحوالي من 5 إلى 10 مرّات أكثر من الفيتامينات الموجودة في عصير الليمون.

وتم اكتشاف هذه الفائدة عام 1970 وتخبئ معظم شركات الأدوية فوائد قشر الليمون عن المرضى وخاصة  الليمون صغير الحجم ذو الرائحة النفاذة، لتجنى أرباحًا طائلة من بيع الأدوية.
وللإستفادة من قشر الليمون يمكن عمل التالى:

  • قم بغسل الليمون ووضعه فى باب الثلاجة أو الفريزر ثم قم بتقطيعه شرائح مستديرة واستخدامه مع الأسماك أو الأنواع المختلفة من الشوربة أو المحشيات والخضار.
  • يقضى قشر الليمون على الخلايا السرطانية أكثر من عصير الليمون نفسه والعلاج الكيماوى بحوالى عشر ة آلاف ضعف، على الرغم من أن قشر الليمون يقوم بتدمير الخلايا السرطانية ويترك الخلايا السليمة فى جسم الإنسان ؛على العكس من العلاج الكيماوي الذى يدمر الخلايا السرطانية والسليمة على  حد سواء.
  • يقضى قشر الليمون على العديد من الطفيليات والميكروبات والبكتريا الضارة، وبعض الفطريات ويقوم بتنظيم الدورة الدموية ويقاوم الاضطرابات النفسية والعصبية ويساعد على الهدوء والاسترخاء.
  • يقوى الشعر ويمنع تساقطه ويعطيه لمعة براقة ويساعد على التخلص من قشرة الشعر.
  • يوقف قشر الليمون النزيف الحاد.
  • تناول مزيج من قشر الليمون وعصيره وزهرة البابونج وزيت الزيتون لتفتيت الحصوات المرارية.