عاجل.. هيئة الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لعاصفة ترابية غير مسبوقة صباح الأثنين

عاجل.. هيئة الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لعاصفة ترابية غير مسبوقة صباح الأثنين

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه لا يعرف من أين جاءت أخبار تعرض مصر لعاصفة ترابية غير مسبوقة خلال صباح اليوم الأثنين، مشددًا على كون كافة هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق، وهي فقط تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

وقال عبد العال في تصريحات إعلامية منذ قليل حول هذا الشأن: ” درجات الحرارة غدًا ستكون أقل من اليوم بدرجة واحدة مع نشاط للرياح خفيف جدًا ولا يحمل أي أتربة، ولا أعرف من أين جاءت أخبار تعرض مصر لعواصف ترابية قوية غدًا الأثنين، هذا الحديث غير صحيح على الإطلاق”.

وأكمل رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية تصريحاته مع برنامج “حضرة المواطن”، والذي يقدمه الإعلامي “سيد علي” عبر قناة الحدث اليوم، بأن بعض مناطق الجمهورية سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة جدًا، وقد ترتفع حدة هذه الأمطار يومي الخميس والجمعة، وذلك على شمال الجمهورية، وكذلك على مناطق جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء.

وكانت مواقع إلكترونية قد أشارت بأن هيئة الأرصاد أكدت إمكانية سقوط أمطار غزيرة عبر بعض مناطق الجمهورية غدًا الأثنين، ولكن الدكتور عبد العال قد أشار إلى كون الأيام القادمة سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة على معظم أنحاء الجمهورية، ولن تصل لحد السيول إلا في المحافظات المحاطة بالجبال.