عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة توقف صرف مرتبات الموظفين من ماكينات الـ ATM

عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة توقف صرف مرتبات الموظفين من ماكينات الـ ATM
ماكينات atm

قالت مصادر رسمية مقربة من مجلس الوزراء منذ قليل، بأن المجلس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد نفى بصورة رسمية وجود أي نية لدى الحكومة المصرية بشأن وقف صرف مرتبات موظفي الدولة عبر ماكينات الـ  ATM، مشددًا على كون كل ما ينشر حول هذا الأمر هو أمر غير صحيح على الإطلاق.

وأوضحت المصادر، بأن ما حدث هو مجدر عطل وتوقف في النظام الإلكتروني لصرف المعاشات والمرتبات وذلك يومي 3 و 4 أكتوبر الجاري، وهو أمر لن يتكرر مرة أخرى، بعدما قامت الجهات المسؤولة بمعالجة الأمر.

ومن جانبه، قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي له منذ قليل حول هذا الأمر:

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لتوقف العمل بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية، مشددةً على انتظام العمل بصورة كاملة بمنظومة المدفوعات الإلكترونية واستمرار صرف المرتبات إلكترونيًا لموظفي الدولة، مشيرةً إلى أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إحداث البلبلة وإثارة غضب موظفي الدولة.

وكذلك أشارت وزارة المالية، بأن منظومة المدفوعات الإلكترونية الحكومية تشهد تطورات جديدة وغير مسبوقة في تاريخ الدولة، مؤكدًا بأن عدد عمليات المالية التي تم تنفيذها يوم الأربعا والخميس الماضي، قد وصلت لنحو 815 ألف عملية تخص المرتبات فقط، وهو أمر كبير للغاية.