التخطي إلى المحتوى
“أمطار غزيرة وسيول وإرتداء الجواكت الثقيلة”.. بيان عاجل من هيئة الأرصاد يكشف المحافظات المهددة بالسيول
السيول والأمطار

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الفترة الحالية تشهد إنخفاض تدريجي في درجات الحرارة، وبدءًا من صباح الغد الأثنين، فإنه من المتوقع بأن تكون هناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار القوية على بعض مناطق الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

وأوضح الدكتور عبد العال، في تصريحات إعلامية منذ قليل بخصوص هذا الأمر:

بعض المناطق على مستوى الجمهورية تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، خاصة بالمناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعة، مع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر.

هناك تغييرًا في التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا، وبدأت تتجه ناحية السعودية، وننتظر لحين التأكد هل ستتحول إلى سيول أم لا؟

وذكر الدكتور عبد العال في تصريحاته، بأنه من الضروري بأن يستمر المواطنين في إرتداء الملابس الصيفية صباحًا فقط، ولكن في ساعات الليل يجب أن يصطحب المواطنين الملابس الشتوية الثقيلة، وذلك بسبب وجود توقعات بسقوط أمطار وربما سيول في بعض المناطق.

وأشار رئيس الهيئة، بأن هناك تنسيق كامل بين الهيئة وبين المحافظات ومركز المعلوماتودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مشددًا على كون تعليمات وتنبيهات إلى المحافظات المحاطة بالجبال، بتجهيز المخرات وتعظيم الاستفادة من مياه السيول عندما تكون هناك احتمالية للتعرض لسيول.

قد يهمك أيضًا

التعليقات