عاجل.. وزير التموين يكشف حقيقة زيادة أسعار “الخبز المدعم” خلال أيام

عاجل.. وزير التموين يكشف حقيقة زيادة أسعار “الخبز المدعم” خلال أيام
الخبز المدعم

بعدما أنتشرت شائعات حول وجود نية لدى الحكومة المصرية بشأن زيادة سعر الخبز المدعم وبعض السلع التموينية، وذلك عبر العديد من المواقع الإلكترونية، وصفحات السوشيال ميديا، كان لابد بأن يكون هناك رد قاطع من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل حسم هذا الأمر بشكل نهائي.

وبالفعل تحدث الدكتور “علي المصليحي”، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأكد بأن الدولة ليس لديها أي نية للمساس بسعر السلع التموينية أو بأسعار الخبز في الفترة المقبلة، ومشددًا على كون الوزارة ملتزمة بتعهداتها أمام المواطنين بشأن هذه الأسعار.

وخلال تواحده كضيف في برنامج الحكاية والذي يقدمه الإعلامي “عمرو أديب”، قال الدكتور “علي المصليحي” منذ قليل: «الوزارة تصدر بطاقات تموينية جديدة للفئات التي يقل دخلهم الشهري عن 2500 جنيها، ونحو  67 مليون مواطن يصرفون السلع التموينية، و96 مليون مواطن يصرفون الخبز”.

وأكمل وزير التموين والتجارة الداخلية تصريحاته قائلًا:

 «لن يكون هناك مواطن لا يستحق التموين بعد 7 نوفمبر، وهناك مواطنون مصاريف أبنائهم في المدارس الخاصة 30 ألف جنيه، ولديهم بطاقات تموين».

وختم الدكتور علي المصليحي حديثه ليشدد على كونه نحو 128 شخصا فقط تنازلوا عن بطاقات التموين ممن لا يستحقونه، وأتمنى الوصول لعدد 60 مليونا مستفيد من التموين في الفترة القادمة على حد وصفه.