التخطي إلى المحتوى
مفاجأة صادمة.. التعليم توجه تحذير هام لـ ملايين الطلاب وأولياء الأمور في مختلف مدارس الجمهورية
8

أكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الحكومة المصرية، بأن هناك كتب دراسية “كتب خارجية” موجودة في السوق المصري، قال عنها شوقي بأنها “مزورة” وحذر منها أولياء الأمور، ومشددًا على كونها لم تخضع للفحص والمراجعة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وخلال تواجده كضيف في برنامج “كل يوم”، والذي يذاع عبر قناة ON E، ويقدمه الإعلامي “وائل الإبراشي”، قال الدكتور طارق شوقي، بأن تلك الكتب ليس لها ترخيص، وكذلك لا صلة لها بمنظومة التعليم الجديدة، ولم يدفع ناشروها حق الدولة من ضرائب ورسوم وخلافه.

وأكد الدكتور طارق شوقي قي حديثه على كون تلك الكتب مزورة ولا علاقة لها بالمناهج، وعلق على ذلك قائلًا: “مثلا بها كتاب للرياضيات في حين أن المنظومة الجديدة ليس بها كتاب للرياضيات، الكتب الخارجية والدروس من علامات الحياة المصرية في آخر 30 سنة”.

وطلب الدكتور طارق شوقي من الأهالي ضرورة توخي الحذر وعدم شراء هذه الكتب، وذلك لكونها لا أساس لها من الصحة، مشددًا على كون أولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية، بدأوا بالفعل يدركون  أهمية المنظومة الجديدة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمعلمين والطلاب.

وختم وزير التعليم تصريحاته قائلًا: “نعلم أن التغيير لن يحدث في يوم وليلة ولا الخوف سيزول، كل هذا سوف يحتاج إلى بعض الوقت”، مشددًا على كون الوزارة لن تتنازل عن الوصول إلى أعلى مستوى ممكن بالتعليم المصري في الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.