مفاجآة.. الحكومة تكشف تفاصيل خطتها لرفع تذاكر مترو الأنفاق.. وتكشف عن السعر الجديد

مفاجآة.. الحكومة تكشف تفاصيل خطتها لرفع تذاكر مترو الأنفاق.. وتكشف عن السعر الجديد
مترو الأنفاق

قال الدكتور “هشام عرفات” وزير النقل، بأن الدولة لا تسعى على الإطلاق إلى تحقيق أي أرباح إستثمارية من مترو الأنفاق، ولكنها ترغب في وجود “تنمية مستدامة” لمحطات المترو، وهو الأمر الذي جعل الوزارة تقوم بتحريك أسعار تذاكر المترو في الفترة الأخيرة.

وأكد “عرفات”، بأنه لا نية على الإطلاق لرفع رفع تذاكر الخط الأول والثاني في مترو الأنفاق، مشددًا على كون الزيادة ستكون فقط على الخطوط والمحطات الجديدة التي سيتم افتتاحها.

وأوضح الوزير في تصريحات إعلامية على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” والذي يذاع عبر قناة صدى البلد، بأن الدولة تسعى للحفاظ على الخدمة الخاصة بالمترو، وهو الأمر الذي يتطلب بيع التذكرة بسعر التكلفة، مشددًا على كون الدولة حتى هذه اللحظة لازالت تدعم التذكرة بـ 9جنيهات.

وختم الوزير تصريحاته الإعلامية والتي كانت مساء اليوم السبت قائلًا: “لا نهدف إلى تحقيق أرباح استثمارية ولكن لا نريد أن نقع في الخطأ القديم وانهيار مرفق مترو الأنفاق، إحنا لسه بنستلف 30 مليار جنيه لرفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق” مشددًا على كون الوزارة قد حددت يناير المقبل من أجل الإنتهاء من عمل الإزدواج في محطة مترو المرج الجديدة.