بالتفاصيل.. زيادة بنسبة 10% في أسعار بعض السلع تفاجئ ملايين المصريين منذ قليل

بالتفاصيل.. زيادة بنسبة 10% في أسعار بعض السلع تفاجئ ملايين المصريين منذ قليل
السلع

شهد سوق الدواجن مساء اليوم السبت زيادة جديدة في الأسعار، حيث وصل سعر كيلو الدواجن إلى نحو 32 جنيه في الأسواق المصرية، وذلك بحسب ما أكدته تقارير إعلامية منذ قليل.

وهذا في الوقت الذي يؤكد فيه رئيس شعبة الدواجن، بأن الأسعار حتى هذه اللحظة لم يحدث لها أي تغير داخل المزارع، ولكن بعض التجار قد قام برفع الأسعار بالفعل في الساعات الماضية، ليصبح سعر كيلو الدواجن 32 جنيه بدلًا من 29 جنيه فقط في الأسبوع الماضي.

وفي هذا السياق، يقول محمد سكر، وهو صاحب محل بيع دواجن في منطقة إمبابة، بأن الأسعار كانت قد شهدت إنخفاض كبير بعد قرار تطبيق منع تداول الدواجن الحية، ولكنها عاودت الارتفاع بالأمس من جديد.

ويذكر بأن عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، قد أشار نهاية الأسبوع إلى كون الحكومة المصرية قد بدأت بالفعل في تفعيل قانون “تنظيم تداول الطيور والدواجن الحية” وبيعها في الأسواق، والذي أصبح من خلاله منع تداول الدواجن الحية في السوق المصري في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي جعل أسعار الدواجن تنخفض بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

ولكن بحسب تصريحات التجار صباح اليوم فإن سعر كيلو الدواجن ارتفع إلى 31 -32 جنيها في المتسوط، بسبب ارتفاع سعرها في المزرعة.