بالتفاصيل.. أول تحرك من البرلمان بشأن منع “إرتداء النقاب” في الشوارع والأماكن العامة !!

بالتفاصيل.. أول تحرك من البرلمان بشأن منع “إرتداء النقاب” في الشوارع والأماكن العامة !!
حظر أرتداء النقاب

كشفت النائبة “غادة عجمي” عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بأن عدد كبير من الخارجين عن القانون يستخدمون النقاب كأداة للقيام بعمليات إرهابية، وهو الأمر الذي يستوجب على الحكومة التصدي لهذا الخطر على حد وصف النائبة البرلمانية.

وأوضحت “عجمي” في تصريحاته، بأنه يجب على الحكومة أن تتدخل وأن تمنع إتدراء الشوارع والأماكن العامة، وكذلك كل الأماكن التابعة للحكومة المصرية، وذلك على غرار ما حدث من قرار الحكومة الجزائرية بمنع ارتدائه بأماكن الإدارة الحكومية.

وذكرت النائبة البرلمانية في تصريحات إعلامية منذ قليل بأنها قد قررت بأن تقدم مقترح لمنع إرتداء النقاب إلى لجنتي الشئون الدستورية، وكذلك إلى اللجنة الدينية من أجل آخذ رأيهم، وبحث إمكانية تنفيذ هذا القانون الذي ينص على منع إرتداء النقاب في الشوارع والطرق والمناطق العامة.

وختمت عضو لجنة العلاقات الخارجية تصريجاته حول هذا الأمر، لتؤكد بأن من وجهة نظرها المجتمع في الفترة الأخيرة يعاني من الإرهاب، وحدثثت عدة مشاكل وأزمات وكذلك عمليات خطف بسبب إرتداء النقاب على حد وصفها، ومعلقة على ذلك بقولها:

المقترح لا يتعارض بأى شكل مع الحريات، حيث أن الضرورات تبيح المحظورات، وهذه ضرورة مجتمعية، تتطلب من الحكومة وقف ارتداء النقاب