التخطي إلى المحتوى
تفاصيل الإعلان العاشر لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بمساحة 90 متر كاملة التشطيب وبمقدم 15 ألف جنيه

الإعلان العاشر لشقق الإسكان الاجتماعي يختلف عن باقي الإعلانات السابقة التى أعلنتها وزارة الإسكان من حيث الشروط والأوراق المطلوبة وطريقة سداد ثمن الوحدة وأسعار الوحدات المعروضة ومقدم الحجز وقيمة الدعم، وفى التقرير التالى نعرض تفاصيل الإعلان العاشر لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بمساحة 90 متر وبمقدم حجز 15 ألف جنيه فى 9 مدن جديدة لعدد 120 ألف وحدة سكنية.

– يتم طرح 120 وحدة سكنية فى 9 مدن جديدة وهى أكتوبر الجديدة، وبدر، والعبور، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والسادات، والمنيا الجديدة، وأسوان الجديدة، والغردقة.

– مساحة الوحدة السكنية تصل إلى 90 متر مربع كاملة التشطيب وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، والعمارة الواحدة مكونة من 5 أدوار كل دور به شقتان، والتسليم يكون بعد 30 شهر من التقديم.

– تبدأ أسعار الوحدات من 220 ألف جنيه وحتى 230 ألف جنيه للوحدة إلى تبلغ مساحتها 90 متر مربع، وسعر الوحدة 75 متر مربع 185 ألف جنيه.

– يبلغ مقدم الحجز 15 ألف جنيه وقيمة الدعم تبلغ 40 ألف جنيه بقرار من مجلس الوزراء بدلاً من 25 ألف جنيه، ويبلغ قيمة القسط الشهري 600 جنيه، ويتم سداد 5% من ثمن الوحدة كوديعة صيانة.

– يتم الحجز إلكترونياً من خللا موقع صندوق التمويل العقاري حيث يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد ثم ملئ استمارة الحجز ويتم إرفاق إيصال السداد وإيصال المصاريف الإدارية على الموقع الإلكتروني بصيغة PDF.

– يتم تخصيص الوحدات السكنية عن طريق القرعة الإلكترونية، والسن لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة، وأن لا يكون قد حصل المتقدم هو أو زوجته على دعم سابق من الحكومة سواء شقة أو أرض سكنية، وأن يكون المتقدم من نفس المحافظة التى بها الوحدة السكنية.

– لا يتعدى الدخل الشهري للمتقدم الأعزب عن 4200 جنيه، ولا يتعدى الدخل للمتزوج هو وزوجته عن 5700 جنيه.

– الأوراق المطلوبة صورة بطاقة الرقم القومي، ومفردات مرتب مختومة من جهة العمل وموضح بها صافى الدخل للزوج والزوجة، وبرنت تأمينات اجتماعية، وإيصال مرافق كهرباء أو ماء أو غاز، وصورة من قسيمة الزواج، وصورة من شهادات ميلاد الأبناء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.