عاجل.. السعودية تعلن رسميًا تفاصيل مقتل “جمال خاشقجي”.. ومفاجآت بالجملة للمتابعين

عاجل.. السعودية تعلن رسميًا تفاصيل مقتل “جمال خاشقجي”.. ومفاجآت بالجملة للمتابعين
جمال خاشقجي

قالت المصادر الرسمية منذ قليل في المملكة العربية السعودية، بأن الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” قد توفى بالفعل داخل قنصلية المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما حدث شجار وتشابك بالأيدي بينه وبين بعض الأشخاص الموجودين داخل القنصلية وقتها، وهو الأمر الذي جعل النائب العام السعودي يصدر منذ قليل، قرار رسمي، وذلك بشأن توقيف 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، والتحقيق معهم على ذمة القضية.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع كل الموقوفين على ذمة التحقيقات، وسوف تستمر إلى حين الوصول إلى كاقة الحقائق وإعلانها أمام النائب العام.

وفي السياق ذاته، قرر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إعفاء كلًا من سعود بن عبد الله القحطاني المستشار بالديوان الملكي من منصبه، كما تم إعفاء نائب وزير الاستخبارات أحمد عسيري من منصبه، وذلك بعد تلك القضية التي هزت الرأي العام ليس فقط في السعودية بل على مستوى العالم في الفترة الأخيرة.

وكذلك أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار ملكي بشأن بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، وتحديث نظامها ولوائحها، وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.