عاجل : النائب العام السعودي ” التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت وفاته”

عاجل : النائب العام السعودي ” التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت وفاته”
النائب العام السعودي يعلن وفاة جمال خاشقجي

في خبر عاجل أعلن النائب العام السعودي أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء المواطن السعودي أظهرت وفاته، كما وأسفرت التحقيقات التي ما زالت مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن (18) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، وذكرت الوكالة صدور قرار عن الملك سلمان بن عبد العزيز بـ “إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري من منصبيهما”.

ونقلت وكالة “واس” السعودية الرسمية نقلًا عن المعجب في بيان أصدره جاء فيه: “أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن، جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته”.

وتابع المعجب في بيانه: “تؤكد النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

وأصدر الملك سلمان أمرًا بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات وتحديد صلاحيتها بعد أن جرى إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري من منصبه.