التخطي إلى المحتوى
بعد إلغاء علاوة يوليو.. الحكومة تُصالح هؤلاء الموظفين بعلاوة استثنائية 10% بحد أدنى 245 جنيه تُصرف خلال أيام تنفيذًا لتعليمات الرئيس
السيسي ومصطفى مدبولي

منذ أسابيع وخلال كلمته على هامش منتدى الشباب الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ، اعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إلغاء العلاوة الدورية السنوية هذا العام للعاملين بالدولة، فضلاً عن ترشيد المصروفات بالوزرات المختلفة، وذلك من أجل توفير مبلغ 120 مليار جنيه لبناء مدارس وفصول جديدة للتلاميذ.

وبالرغم من إلغاء علاة يوليو هذا العام لموظفي الدولة، إلا أنه وبحضور وزير القوى العاملة “محمد سعفان”، وقعت جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة، اتفاقية بشأن صرف علاوة تصل لـ 10% من الراتب الأساسي وبحد أدنى 245 جنيه، وذلك لكل العاملين في المدارس الخاصة، سواء كانو موظفون أو معلمون أو عاملين في هذه المؤسسات التعليمية.

ومن جانبه، أكد وزير القوى العاملة، بأن الدولة تضع الإهتمام بموظفي القطاع الخاص نصب أعينها، وتعمل على تقديم كل ما يمكن تقديمه من أجل رفع المعانأة عنهم، ومساعدتهم في تخفيف الأعباء الواقعة على كاهلم، لافتًا إلى أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة بتوجيهات من القيادة السياسية للإهتمام بالعامل، ورعايته ورفع العبء عن كاهله وجعله يشعر بأن الحكومة تسانده وتقف بجواره.

وتُصرف هذه العلاوة بمناسبة صدور قانون رقم رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018، وهو القانون المخصص لتنظيم عملية صرف العلاوات للموظفين، ومن المقرر أن تصرف خلال الأيام المقبلة بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات