رسميًا| منح علاوة استثنائية 10% بحد أدنى 245 جنيه تُصرف خلال أيام للعاملين بالدولة بتلك الجهات

رسميًا| منح علاوة استثنائية 10% بحد أدنى 245 جنيه تُصرف خلال أيام للعاملين بالدولة بتلك الجهات

منذ فترة وخلال كلمته على هامش منتدى الشباب الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ، اعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إلغاء العلاوة الدورية السنوية هذا العام للعاملين بالدولة، فضلاً عن ترشيد المصروفات بالوزرات المختلفة، وذلك من أجل توفير مبلغ 120 مليار جنيه لبناء مدارس وفصول جديدة للتلاميذ.

وبالرغم من إلغاء علاة يوليو هذا العام لموظفي الدولة، إلا أنه وبحضور وزير القوى العاملة “محمد سعفان”، وقعت جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة، اتفاقية بشأن صرف علاوة تصل لـ 10% من الراتب الأساسي وبحد أدنى 245 جنيه، وذلك لكل العاملين في المدارس الخاصة، سواء كانوا موظفون أو معلمون أو عاملين في هذه المؤسسات التعليمية.

ومن جانبه، أكد وزير القوى العاملة، بأن الدولة تضع الاهتمام بموظفي القطاع الخاص نصب أعينها، وتعمل على تقديم كل ما يمكن تقديمه من أجل رفع المعاناة عنهم، ومساعدتهم في تخفيف الأعباء الواقعة على كاهلم، لافتًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة بتوجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالعامل، ورعايته ورفع العبء عن كاهله وجعله يشعر بأن الحكومة تسانده وتقف بجواره.

وتُصرف هذه العلاوة بمناسبة صدور قانون رقم رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018، وهو القانون المخصص لتنظيم عملية صرف العلاوات للموظفين، ومن المقرر أن تصرف خلال الأيام المقبلة بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي.

وحكم بالعلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أسدلت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الخميس، الستار على قضية إضافة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، بعد أن رفضت الطعون المقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي، على حكم محكمة القضاء الإداري لصالح أصحاب المعاشات بضم هذه العلاوات في مارس الماضي، وكشفت نقابة المعاشات أن الصرف قريبًا بحد أدنى 300 جنيه.

المستفيدين من صرف العلاوات الخمسة

  • كل الذين خرجوا على المعاش منذ عام 2006 حتى الآن سيستفيدون من هذا الحكم بضم علاوة واحدة فقط لأجره المتغير.
  • سيستفيد الذي خرج على المعاش في 2007 بعلاوتين.
  • بينما يستفيد الذي خرج في عام 2008 بـ3 علاوات، ويستفيد الخارجون في 2009 بـ4 علاوات.
  • أما الذين خرجوا في على المعاش في 2010 وحتى تاريخ صدور الحكم في 31 مارس 2018، فقد حرموا من الاستفادة بضم آخر 5 علاوات لهم للأجر المتغير، وبالتالي سيستفيدون بها.