40 ألف معلم لسد العجز بالتربية والتعليم بعقود مميزة

40 ألف معلم لسد العجز بالتربية والتعليم بعقود مميزة
أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم،

40 ألف معلم لسد العجز  بالمدارس هذا ما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم الفني مؤخرا، بعد تطبيق النظام التعليمي الجديد مع بداية العام الدراسي 2018 / 2019 ، ناقشت وزارة التربية والتعليم عدد من المحاور للقضاء على  العجز في التخصصات المختلفة .

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الجهد المبذول في سد العجز وذلك عن طريق الندب بين مدارس الإدارة التعليمية الواحدة في التخصصات التي بها عجز وهو الندب الداخلى ،وكذلك منع تكليف اي معلم بأعمال إدارية ، وعدم ندب المعلمين إلى العمل بالإدارت التعليمية إلا بموافقة الوزير شخصيا.

عقود مميزة بالتربية والتعليم للخريجين

أوضحت الوزارة أنها سوف تقدم عقود مميزة بالتربية والتعليم لسد العجز بالتعاقد مع الخريجين عن طريق مديريات التربية والتعليم، وأن الوزارة ستقوم بتدريب المتعاقدين الجدد على النظام التعليمي الجديد ، على أن يتم زيادة سعر الحصة بنسبة 450 % لتصل إلى 9 جنيهات بدلاً من 2 جنيه حكافز لتشجيعهم ، وأكدت الوزارة أنها في حاجة إلى 40 ألف معلم لسد العجز بالمدارس .

تفاصيل مسابقة التعاقدات الجديدة بالتربية والتعليم على مستوي المديريات التعليمية

أسباب وجود عجز المعلمين بالمدارس

  • خروج العديد من المعلمين سنوياً على المعاش
  • عدم وجود تعيينات جديدة في وزارة التربية والتعليم
  • عدم التوزيع العادل للمعلمين بسبب الواسطة

من ناحية أخرى يرى أولياء الأمور أن لا بد من وجود مقومات اساسية لنجاح نظام التعليم الجديد وأهم هذه المقومات هو وجود معلم داخل الفصل ، مرحبين بفكرة تعاقد الوزارة مع معلمين جدد.