عاجل: في أحدث تصريح لـ “ترامب”: يبدو أن خاشقجي ميت بالفعل والتداعيات ستكون وخيمة

عاجل: في أحدث تصريح لـ “ترامب”: يبدو أن خاشقجي ميت بالفعل والتداعيات ستكون وخيمة
ترامب يبدو من المؤكد أن خاشقجي قد مات

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس منذ قليل، وفي أحدث تصريح له بشأن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى منذ دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول بتاريخ 2 أكتوبر الجاري، قال :  ” إنه “يبدو من المؤكد” أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة قد مات، وشدد على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة.

وقال ترامب ردًّا على سؤال صحفيين في قاعدة أندروز الجوية عما إذا كان خاشقجي قد مات، قال: “يبدو هذا من المؤكد بالنسبة لي”، وأضاف: “هذا محزن جدا”، وتابع قائلا: إنه “يتعين أن تكون العواقب “بالغة الشدة”، حسب رويترز.

وأضاف ترامب قائلًا:  بأن “التداعيات ستكون وخيمة جدا” بالنسبة للسعوديين إذا تبين أنهم من قتل خاشقجي، إلا أنه شدد على انتظار نتائج التحقيق في الحادث قبل “الإدلاء بتصريح قوي جدا”.

وتابع ترامب بالقول ردّا على سؤال حول تداعيات موت خاشقجي المحتملة بالنسبة للسعودية في حال ثبت تورطها في اغتيال خاشقجي: “إنها ستكون وخيمة جدا، وهذا الوضع سيء للغاية، لكن لنتريث ونرى ماذا سيحدث”.

ويُذكر أن وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبينو عاد اليوم من زيارة عاجلة إلى كلا من أنقرة والرياض وناقش زعيمي البلدين بشأن قضية اختفاء خاشقجي وقال في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في البيت الأبيض : إنه “أوضح للسعوديين والأتراك أن الولايات المتحدة تأخذ قضية اختفاء خاشقجي بجدية شديدة.

وأكد بومبينو: “التزام الأمير محمد بن سلمان الشخصي، بما تحدث به إلى الرئيس ترامب، بشأن قضية اختفاء خاشقجي”، وشدد على أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد له أنه سيطلع السعوديين على نتائج التحقيق.

وقال بومبيو للرئيس ترامب: “ينبغي للولايات المتحدة منح السعودية بضعة أيام إضافية، لإنجاز تحقيقها في اختفاء الصحفي، جمال خاشقجي، حتى يتوفر لنا أيضا فهم كامل للوقائع قبل اتخاذ قرار بشأن الرد”.