بعد بيان الأرصاد والتقلبات المفاجئة في الطقس غدًا.. تداول أنباء عن احتمالية تعليق الدراسة في هذه المحافظات حال تعرضها لـ«الأمطار الرعديّة والرياح والسيول»

بعد بيان الأرصاد والتقلبات المفاجئة في الطقس غدًا.. تداول أنباء عن احتمالية تعليق الدراسة في هذه المحافظات حال تعرضها لـ«الأمطار الرعديّة والرياح والسيول»

خلال بيان رسمي له، قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار المفاجئة في الأحوال الجوية اعتبارًا من غدًا الإثنين، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية.

بعد بيان الأرصاد والتقلبات المفاجئة في الطقس غدًا.. تداول أنباء عن احتمالية تعليق الدراسة في هذه المحافظات حال تعرضها لـ«الأمطار الرعديّة والرياح والسيول» 7

كما تمتد الأمطار لمناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين، تبلغ هذه الموجة ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء المقلبين، وتكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذه المناطق وتصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

أمطار غزيرة

 

كما أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الأربعاء المقبل على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مطالبًا بارتداء اللابس الثقيلة.

بعد بيان الأرصاد والتقلبات المفاجئة في الطقس غدًا.. تداول أنباء عن احتمالية تعليق الدراسة في هذه المحافظات حال تعرضها لـ«الأمطار الرعديّة والرياح والسيول» 8

حالة طقس السبت

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، السبت، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين.

بعد بيان الأرصاد والتقلبات المفاجئة في الطقس غدًا.. تداول أنباء عن احتمالية تعليق الدراسة في هذه المحافظات حال تعرضها لـ«الأمطار الرعديّة والرياح والسيول» 9

كما نقلت العديد من التقارير الإخبارية تصريحات أخرى للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أفادت بأن هذه الموجة تبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذه المناطق، وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الاثنين، على سيناء.

أول محافظة مصرية تعلن الطوارئ

يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه محافظة البحر الأحمر، المواطنين بمختلف المدن من سقوط الأمطار، بعد إعلانها الطوارئ، فمن المتوقع ظهور السحب المنخفضة على أنحاء البلاد، التي ستؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على كافة أنحاء مدن المحافظة، قد تصل إلى أمطار رعدية على حلايب وشلاتين، وناشدت مواطنيها بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة.

وأنباء عن تعليق الدراسة في حال تضرر ببعض المناطق

ومن ناحية أخرى، ذكرت بعض التقارير الإخبارية نقلاً عن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هناك عدد من المحافظات يتوقع أن تهطل عليها الأمطار بغزارة تصل إلى حد السيول، وهي من المتوقع بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وفي حال تعرضها لذلك فمن المتوقع أن تعليق الدراسة بهذه المحافظات.