الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة.. “سيول قوية ورياح” تضرب تلك المحافظات بعد ساعات

الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة.. “سيول قوية ورياح” تضرب تلك المحافظات بعد ساعات
السيول في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل على لسان رئيس الهيئة الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن الطقس هذه الأيام يعيش حالة من عدم الإستقرار، مؤكدة بأن ذورة الموجة ستكون يومي الثلاثاء 23 أكتوبر، والأربعاء 24 أكتوبر المقبل

وأوضح الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، سيناء، وكذلك على مدينتي حلايب وشلاتين.

وعلق الدكتور عبد العال عن حالة الطقس في الأيام المقبلة: ” من المتوقع أن تسقط الأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على هذه المناطق، تصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد”.

وقال البيان الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية والذي صدر منذ قليل:

“تنشط الرياح المثيره للرمال والأتربة يوم الاثنين 22/10/2018 على سيناء، وتنشط الأربعاء 24/10/2018 على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك وإلى بجانب اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المسؤولين ضرورة إتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل الحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة في المحافظات المتوقعة سقوط السيول عليها.