رسميًا.. وزارة التموين تعلن وقف وإلغاء الدعم عن هذه الفئات.. وبشرى سارة للأرامل ومحدودي الدخل

رسميًا.. وزارة التموين تعلن وقف وإلغاء الدعم عن هذه الفئات.. وبشرى سارة للأرامل ومحدودي الدخل
وقف التموين

أعلن الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد قررت إلغاء الدعم على بعض الفئات، والتي سيكون من بينها، المواطنين الذين يملكون سيارات فارهة مثل “السيارات المرسيدس”، وكذلك المواطن الذي يتخطى راتبه الشهري مبلغ 10 الآف جنيه.

وأشار المصليحي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر ديوان عام الوزارة في الساعات الماضية، بأن وزارة التموين تطبق مبدأ العدالة الاجتماعية، مشددًا على ضرورة أن يصل الدعم لمستحقيه فقط، هي الفئات والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والمواطن البسيط.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية في حديثه، بأن الوزارة قد قررت إجراء تعديلات على منظومة الدعم من أجل ضمان وصوله إلى المستحقين، وإستبعاد كل الفئات التي تأخذ دعم من الحكومة وهي لا تستحق ذلك.

وتابع الدكتور علي المصليحي تصريحاته ليؤكد، بأنه من المتوقع أن يتم غلق  باب التعديلات، وتحديث البطاقات يوم ٧ نوفمبر المقبل، وسيتم فتح باب التظلمات على الحذف بدءًا من شهر ديسمبر، ومشددًا على كون الوزارة سوف تفتح اب التظلمات لمعرفة من يستحق الدعم من عدمه، ومن ظُلم في تقدير دخله الشهري، ومؤكدصأ بأنه عند فتح باب إضافة المواليد كان الأصل الفئات الأكثر احتياجًا، وليس القادرة.

وختم وزير التموين حديثه ليؤكد بأن الفئات المسموح لها بإضافة المواليد الجدد، هي الفئات الأكثر احتياجًا، ومن بينهم  الأرامل والمطلقات وأصحاب نسبة 5% عجز وكل من هو موظف ويقل راتبه عن 2500 جنيه.