عاجل.. بيان الأرصاد يصدم المواطنين منذ قليل.. وتحذيرات شديدة من “طقس الجمعة” !!

عاجل.. بيان الأرصاد يصدم المواطنين منذ قليل.. وتحذيرات شديدة من “طقس الجمعة” !!
الطقس

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن مصر في هذه الأيام تشهد طقس معتدل في أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية الشرقية، ولكن هذا الأمر لن يمنع درجات الحرارة من الإرتفاع بشكل ملحوظ وتدريجي بداية من غدًا الجمعة الموافق 19 أكتوبر الجاري، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعرون بعودة الأجواء الحارة من جديد.

وأطلق الدكتور “أحمد عبد العال” تصريحات شديدة إلى قائدي المركبات وذلك من خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر، وهذا بسبب ظهور الشبورة المائية خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات والتي تظهر فيها الشبورة بوضوح شديد وتعيق الرؤية الأفقية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تلك الأيام يجب على المواطنين إرتداء الملابس والجواكت الشتوية في ساعات الصباح الباكر، وأواخر ساعات الليل، ولكن في أوقات الظهيرة يجب تخفيف الملابس بسبب إرتفاع حرارة الجو، وهو الأمر الذي يجب على الجميع مراعاته في الفترة المقبلة، لكون البلاد هذه الأيام تشهد طقس ليلي مختلف عن طقس الظهيرة.

وأوضحت تقارير إعلامية، بأنه من المتوقع أن تنتهي ظاهرة إرتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي والتي تبدأ يوم الجمعة، مع صباح يوم الأثنين المقبل، حيث بدأ ستعود درجات الحرارة من جديد إلى الإتفاع الملحوظ.