عاجل.. قرار تاريخي من الحكومة المصرية بشأن “الدواجن المجمدة” يٌسعد ملايين المواطنين

عاجل.. قرار تاريخي من الحكومة المصرية بشأن “الدواجن المجمدة” يٌسعد ملايين المواطنين
الدواجن المجمدة

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس ووزير الإسكان، على السماح لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بشأن إتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل الإعفاء من الضرائب الجمركية لكمية تصل لنحو 100 ألف طن دواجن مجمدة، من المقرر أن يتم إستيرادها من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك خلال عامي 2019-2020.

وبحسب ما تم تداوله حول هذا الأمر من قبل وسائل الإمر، فإن هذا الأمر يأتي ضمن خطة الوزارة لطرح هذه الدواجن بأسعار مخفضة في منافذ التموين والمجمعات الإستهلاكية التابعة للشركة المستوردة، وذلك لتلبية إحتياجات المواطنين، وتخفيض الأسعار لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

ولكن يجب قبل كل ذلك، بأن يتم عقد اجتماعات للتنسيق مع وزارة الزراعة، وبعدها عرض كل الأمور من جديد على رئيس مجلس الوزراء ليٌفعل قرار الإستيراد بصورة نهائية.

وفي سياق منفصل، قالت التقارير الرسمية، بأن مجلس الوزراء برئاسة مدبولي، قد وافق اليوم على أن يتم إستاد الأعمال الخاصة بالحماية من المخاطر الناجمة عن السيول، وذلك في مختلف المحافظات المعرضة للسيول بالأمر المباشر إلى كلًا من شركة الكراكات المصرية، والمصرية للري والصرف، وكذل الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وذلك بتكلفة تصل لنحو 224.350 مليون جنيه مصري.