أكثر سيارات سيدان صغيرة الحجم مبيعاً لعام 2018

أكثر سيارات سيدان صغيرة الحجم مبيعاً لعام 2018
تويوتا كورولا موديل 2018

حينما يتعلق الأمر بشراء سيارة فلكل منا تفضيلاته و متطلباته فيها، فهناك من يبحث عن التميز في التصميم الرشيق اللافت للأنظار، ومن يبحث عن الراحة والعملية داخل المقصورة الأنيقة بمميزاتها التكنولوجية ومنهم من يبحث عن عوامل الأمان في السيارة، بالإضافة إلى ما سبق ويوجد البعض الآخر ممن يهتم بحجم السيارة نفسها.

وسنستعرض في هذا المقال مقارنة بين ثلاثة موديلات من السيارات التي تعد أكثر سيارات سيدان صغيرة الحجم مبيعاً لعام 2018 وهى سيارات هوندا سيفيك، وهيونداي إلنترا، وتويوتا كورولا.

ونبدأ مع هوندا سيفيك 2018.. واحدة من السيارات المميزة والتي تجذب فئة كبيرة من الشباب، وخصوصًا أنها تتميز بشكلها الأنيق إلى جانب الراحة من الداخل وقد طرحت هوندا فئتين من سيفيك، وهما DX و LX.

حيث تأتي فئة الـ DX كسيارة سيدان ذات دفع أمامي، وتستهلك هذه السيارة نحو 18.4 كم/لتر، وتسير بوقود البنزين، وتحتوي السيارة على 4 أسطوانات لتوليد نحو 123 حصانًا.

وعن ناقل الحركة في السيارة فهو أتوماتيكي، كما أن السيارة مزوده بعوامل أمان منها وسادتان هوائيتان، إلا أنها غير مزودة بحساسات.

أما الفئة الثانية من السيارة وهي فئة الـ LX ، فإنها تحتوي على كل مواصفات الفئة الأولى بالإضافة إلى حساسات خلفية.

أما السيارة هيونداي إلنترا 2018..  فهى أحد أشهر موديلات هونداي نظراً لتوافر قطع غيارها في الأسواق ومراكز الصيانة، وقد طرحت الشركة أربع فئات من إلنترا 2018، وهى  GL 1.6،  GL 2.0 و GLS وأخيراً فئة GLS LEATHER وذلك بما يناسب كل الأذواق.

وتعد هذ السيارة من السيارات السيدان ذات الدفع الأمامي المميزة، التي تستهلك 16.1 كم/لتر من البنزين للفئة الأولى و 14.7 كم/لتر من البنزين لباقي الفئات، وتحتوي السيارة على محرك رباعي الإسطوانات 4 أسطوانات لتوليد قوة قدرها 128 حصان للفئة الأولى و 156 حصاناً للفئات الثلاث الأخرى، مع ناقل حركة أوتوماتيك، كما تحتوي على حساسات خلفية، ووسائد هوائية، وغيرها من عوامل الأمان.

أما السيارة الثالثة فهى تويوتا كورولا موديل 2018، والتي تتميز بالشكل الأنيق والراحة أثناء القيادة، وعوامل الأمان، ونظراً للإقبال عليها فقد طرحت الشركة اليابانية منها نحو 7 فئات لتناسب كل الأذواق منها: “XLI 1.6 ، و XLI 1.6 أوتوماتيك، وXLI Executive 1.6 ، وXLI Executive 2.0 ، وGLE 1.6 2018، و سبورت Z، و 2.0 GLE.

حيث تتمتع السيارة بخاصية الدفع الأمامي مع خيارات محرك 1.6 – 2.0 لتر لتوليد قوة من 121- 143 حصان بحسب الفئة كما تستهلك السيارة البنزين في حدود ما بين 15.5 – 18 كم لكل لتر مع ناقل حركة عادي للفئة الأولى فقط 1.6 XLI وناقل حركة أتوماتيك لباقي الفئات.