آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 17 أكتوبر 2018

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 17 أكتوبر 2018
آخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 17 أكتوبر 2018 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية، حيث نبدأ تغطيتنا الإخبارية بلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في القمة المصرية – الروسية بسوتشي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

صرح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن بحث سبل عودة خطوط الطيران بشكل مباشر إلى الغردقة وشرم الشيخ مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن جانبه أكد الرئيس الروسي على زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 23%.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

صرحت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عن تردد 3.4 مليون مواطن على الحملة القومية للقضاء على فيروس سي المقامة تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك منذ بدء الحملة وحتى اليوم.

اجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي؛ وذلك لبحث أهم القضايا والملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية والمشروعات القومية، كما أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على الانتهاء من الفحص الطبي لـ3.4 مليون مواطن بالحملة القومية للقضاء على فيروس سي.

أعلنت رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتورة سهير عبد الحميد عن زيادة قيمة الدعم الموجه من الهيئة إلى عمليات زراعة الكبد  إلى 150 ألف جنيهًا بدلًا من 100 ألف جنيهًا، كما أكدت على بدء العمل بالقرار في الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري.

صرح محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين عن تخصيص 55 مليون جنيهًا لصالح تطوير  ورصف الطرق المؤدية إلى دير المحرق بالقوصية، كما اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال المخطط الخاص بتطوير مثلث ماسبيرو.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 54 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 3.9 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار اليومين الماضيين.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.88 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.86 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 698 جنيهًا.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 28 درجة.