“الصعايدة لقيوا الزئبق الأحمر وباعوه بـ 25 مليون”.. تفاصيل القبض على 6 أشخاص في واقعة مثيرة للجدل منذ قليل

“الصعايدة لقيوا الزئبق الأحمر وباعوه بـ 25 مليون”.. تفاصيل القبض على 6 أشخاص في واقعة مثيرة للجدل منذ قليل
واقعة الزئبق الأحمر

“الصعايدة جابوا الزئبق الأحمر.. وباعوه في الشيراتون دلوقتي”، تلك كانت جملة المصدر السري التابع لمباحث النزهة، والذي كشف عن واقعة بيع كميات كبيرة من الزئبق الأحمر مقابل حصول المتهمين على نحو 25 مليون جنيه، وأشادت المصادر، بأنه وعلى الرغم من تحديد تركيب المادة الذي كان من المفترض أن يتم بيعها للخارج حتى الآن، إلا إن قوات الشرطة قد نجحت في إلقاء القبض على نحو 6 أشخاص في هذه الواقعة، وذلك من أمام مسجد الصديق الموجود في مساكن الشيراتون، بدائرة قسم النزهة.

وبحسب ما أشارت إليه التحريات، فإن المتهمين كانوا من محافظة أسيوط وآخر من الأقصر وهم

“طه. س. م. أ. س”، 37 سنة، عاطل، ومقيم دائرة القسم، و”علاء. م. ح. إبراهيم”، 30 سنة، حاصل على دبلوم فني ومقيم قرية بني أشعر، مركز منفلوط/ أسيوط، و”أحمد. ع. ا. ع”، 30 سنة، عامل ومقيم الكرنك/ الأقصر، و”شعبان. ع. ا. ع”، 47 سنة، مدرس أول ومقيم منفلوط، و”مينا. س. ع. ا. ب”، 28 سنة، عامل ومقيم الخصوص/ قليوبية، وأصل بلدته مركز منفلوط/ أسيوط، و”هاني. ت. خ. ص”، 34 سنة، حاصل على دبلوم فني ومقيم أسيوط/ أسيوط ، -جميعهم دون سوابق.

وبعدما تم تفتيش الشخص الأول والثاني، قد تم العثور بحوزتهم على أمبول صغير الحجم كان بداخله مادة سائلة فضية اللون، يشتبه بأنها “زئبق أحمر”، وبعدما مواجهتهم قد أعترفوا بكونهم قد حضروا إلى مكان الواقعة من أجل التصرف في هذه المادة مقابل الحصول على مبلغ مادي يصل لنحو 25 مليون جنيه.