عاجل.. القبض على 6 أشخاص قبل بيعهم “أمبول الزئبق الأحمر” بـ 25 مليون جنيه في القاهرة

عاجل.. القبض على 6 أشخاص قبل بيعهم “أمبول الزئبق الأحمر” بـ 25 مليون جنيه في القاهرة
صورة أرشيفية

قالت المصادر الرسمية في مديرية أمن القاهرة، بأن رجال المباحث في حي النزهة قد تمكنوا من إلقاء القبض على نحو 6 أشخاص، وذلك أثناء محاولتهم بيبع أمبول بداخله مادة يدعون بأنها “زئبق أحمر”، وذلك بمقابل مادي قد وصل لأكثر من 25 مليون جنيه في الأمبول الواحد.

وكانت التحريات قد نجحت في كشف غموض هذه الجريمة، وذلك بعد وصول معلومات تفيد تواجد شخصان أمام مسجد الصديق، بمنطقة مساكن شيراتون، وبحوزتهما مادة يدعيان أنها زئبق أحمر بقصد التصرف فيها بالبيع خلال الساعات المقبلة وعلى الفور صدرت التعليمات بإنتقال رجال المباجث إلى هناك من أجل تفقد الوضع عن قرب، وإلقاء القبض على كل المتهمين في هذه الواقعة المثيرة للجدل.

وبالفعل قد تم ضبط كلًا من “طه س م” 37 سنة، عاطل، و”علاء م ح” 30 سنة، حاصل على دبلوم فنى، و”أحمد ع ع” 30 سنة، عامل، و”شعبان ع ع” 47 سنة، مدرس أول، و”مينا س ع” 28 سنة، عامل، و”هانى ت خ” 34 سنة، حاصل على دبلوم فنى، وجميعهم دون السوابق.

وقد تم العثور مع الأول والثاني على “أمبول صغير الحجم” به مادة سائلة فضية اللون “يشتبه بأن تكون زئبق أحمر”، وبعدما تم مواجهتهم ومناقشتهم قد أعترفوا بأنهم قرروا الحضور إلى المكان المذكور من أجل مقابلة باقي المضبوطين للتصرف في المادة المضبوطة بالبيع مقابل مبلغ 25 مليون جنيه.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وسوف يتم عرضهم على النيابة خلال الساعات المقبلة، من أجل أن تبدأ الأخيرة في إتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.