بالتفاصيل.. العثور على “كنز آثري” داخل شخص مواطن أجنبي في الزمالك منذ قليل

بالتفاصيل.. العثور على “كنز آثري” داخل شخص مواطن أجنبي في الزمالك منذ قليل
شرطة السياحة

قالت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار في قطاع الأمن العام منذ قليل، بأنها قد تمكنت من إلقاء القبض على آكثر من 121 قطعة آثرية، وذلك في مسكن شخصي خاص بأحد المواطنين الذي يحمل جنسية دولة أجنبية، وكان مطلوب القبض عليه في واقعة  تهريب قطع آثرية في الفترة الماضية.

وتأتي عملية القبض على هذا الكنز الآثري، والشخص المهرب ضمن إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم الحيازة والاتجار بالقطع الأثرية والعمل على ضبط مرتكبيها والقائمين عليها، حيث تحاول الدولة في الوقت الحالي القضاء على تجارة الآثار وتهريبها.

وأوضح معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة الآثار والسياحة، بأن شخص يحمل جنسية دولة أجنبية قد قام  بإخفاء مقتنيات وقطع أثرية بمنزله الكائن بمنطقة الزمالك بالقاهرة، وعلى الفور صدرت التعليمات وبدأ تقنين الإجراءات من أجل إجراء القبض عليه داخل مسكنه، حيث تم ضبط بحوزته أكثر من 121 قطعة آثرية مختلفة الأشكال والأحجام، وكان من بينها 86 قطعة منها ترجع إلى الحضارة المصرية في عصور مختلفة، وتخضع لقانون حماية الآثار.

وقد تم إلقاء القبض على المتهم، وإبلاغ النيابة العامة بكافة تفاصيل هذه الواقعة من أجل أن تبدأ في مباشرة مهام عملها خلال الساعات المقبلة.