عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجآت سارة لـ ملايين المواطنين بشأن “الغاز الطبيعي” !

عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجآت سارة لـ ملايين المواطنين بشأن “الغاز الطبيعي” !
الغاز الطبيعي

أكد المهندس “صلاح حافظ” نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، بأنه من المتوقع بأن تم إكتشاف العديد من حقول الغاز الطبيعي في الفترة المقبلة، مشيرً إلى كون “حقل ظٌهر”، والذي يعد أشهر الحقول في مصر الآن قد تم إكتشافه داخل صخر جبري في منطقة الشعاب المرجانية القديمة.

وأوضح “حافظ” في تصريحات لبرنامج “صالة التحرير” والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى ويٌذاع عبر قناة صدى البلد مساء أمس الأربعاء، بأن الجميع يعلم مدى الإستفادة التي حققتها مصر من إكتشاف حقل ظهر، مشددًا على كون الفترة الحالية تشهد تكثيف الجهود من أجل البحث عن حقول جديدة في الفترة المقبلة.

وعلق نائب رئيس الهيئة العامة للبترول على طبيعة الصخور الموجودة في مصر والتي يمكن أن يتم إكتشاف حقول الغاز الطبيعي بداخلها قائلًا: “البحث عن الغاز فى الفترة الماضية كان يتم فى الصخور الرملية ولكن حقل ظهر يعتبر أول أكتشاف فى الشعاب المرجانية، وفي الفترة المقبلة سيتم البحث فى هذا الطريق، وذلك بسبب كون البحث فى الصخر الجيري أسهل وأضمن وهي موجودة بكميات كبيرة فى مصر”.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر في وزارة البترول، بأن الأخيرة تقوم الآن بعمل مكثف من توصيل الغاز الطبيعي إلى مختلف القرى والمدن في كافة محافظات الجمهورية، وأنها قد طرحت مبادرة تقسيط مقدم تركيب الغاز الطبيعي في المنازل من أجل تشجيع المواطنين على هذه الخطوة.