رسميًا.. الحكومة تؤكد صرف علاوة 10% للعاملين في هذه الجهات بحد أدنى 245 جنيه

رسميًا.. الحكومة تؤكد صرف علاوة 10% للعاملين في هذه الجهات بحد أدنى 245 جنيه
صورة أرشيفية

قالت مصادر رسمية في وزارة القوى العاملة صباح اليوم الأثنين، بأن وزير القوى العاملة الدكتور “محمد سعفان” قد شهد توقيع إتفاقية العمل الجماعية والتي تمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، وذلك بحد أدنى 245 جنيه، وبدون حد أقصى، وهذا للعاملين في مختلف المدارس الخاصة والمراكز التعليمة والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية، سواء كانوا معلمون أو موظفون أو عاملون في المؤسسة.

وبحسب تؤكده المصادر، فإن تلك المؤسسات بها أكثر من 800 ألف موظف، وقد تم توقيع الاتفاقية عن جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة الدكتور إمام مختار حميدة، رئيس مجلس إدارتها، وعن النقابة هشام عبدالعزيز رضوان، رئيس النقابة ممثلا عن العاملين وذلك بديوان عام وزارة القوى العاملة.

وكان الوزير الدكتور “محمد سعفان” قد أشار في تصريحاته إلى كون تطبيق هذه الإتفاقية، يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالعمال، ورعايتهم وذلك من أجل رفع العبء عن كاهل الموظفين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد الوزير، بأن صرف العلاوة سيتم بمناسبة صدور قانون رقم رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018، وهو قانون ينظم عملية صرف العلاوات المذكورة، وهذا إيمانًا من القطاع الخاص، بأن لديه مسؤولية مجتمعية تجاه العاملين في هذه المدارس وأسرهم.