رسميا.. صرف علاوة 10% لجميع العاملين بتلك الجهات بحد أدنى 245 جنيهاً وبدون حد أقصى تُسعد الموظفين

رسميا.. صرف علاوة 10% لجميع العاملين بتلك الجهات بحد أدنى 245 جنيهاً وبدون حد أقصى تُسعد الموظفين

شهدت منذ قليل اليوم ” محمد سعفان” وزير القوى العاملة بديوان عام الوزارة توقيع اتفاقية عمل جماعية بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لجميع العاملين بحد أدنى 245 جنيهاً ودون حد أقصى.

رسميا.. صرف علاوة 10% لجميع العاملين بتلك الجهات بحد أدنى 245 جنيهاً وبدون حد أقصى تُسعد الموظفين 7

صرف منحة 10% لجميع العاملين في تلك الجهات

حيث تم عقد اتفاق عمل جماعي بين جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية  والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية والتي بها 8 آلاف منشأة وما يزيد عن 800 الف من العاملين سواء كان ” مدرس – عامل – موظف” والنقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي.

رسميا.. صرف علاوة 10% لجميع العاملين بتلك الجهات بحد أدنى 245 جنيهاً وبدون حد أقصى تُسعد الموظفين 8

حيث يقضي هذا الاتفاق على منح جميع العاملين في تلك الجهات علاوة خاصة 10% من الأجر الأساسي بدون حد أقصى وبحد أدنى 245 جنيهاً.

حيث وقع على تلك الاتفاقية الدكتور ” إمام مختار حميده” رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس، أما عن النقابة فقد وقع ” هشام عبد العزيز رضوان” رئيس النقابة  ممثلاً عن جميع العاملين، وجاء ذلك بعد منح العاملين بالدولة علاوة 10%.

ومن جانبه أكد وزير القوى العاملة أن توقيع هذه الاتفاقية جاء طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالعمال ورفع العبء عنهم خلال المرحلة القادمة، حيث تحاول الحكومة المصرية الحالية رفع العبء عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل خلال الفترة القادمة.

وجاء هذا القرار في محاولة من الحكومة بتقريب الراتب بين المعلمين والموظفين في المدارس الحكومة بالعاملين في المدارس والمعاهد الخاصة.